داسيا داستر Eco-G 100 GPL
الجيل الثاني لداسيا
الجيل الأول من داستر يحق له متغير غاز البترول المسال على أساس 1.6 105 حصان في الغلاف الجوي ، فالإصدار الثاني كان عليه إنتظار وصول التوربو 3 أسطوانات 1.0 ، المولود على Clio 5 ، للتحويل إلى هذا الغاز.
المميزات:
مع الشحن الفائق ، تستغل Dacia و Renault (هناك أيضًا Clio و Captur المجهز بنفس الكتلة المتكيفة مع غاز البترول المسال) إحدى مزاياه الوقود البديل ، الذي يمتزج بحصص متساوية تقريبًا البوتان والبروبان: معدل أوكتان أعلى (حوالي 105 مقابل 95 إلى 98 للمخالي من الرصاص) مما يسمح للتوربو بالنفخ بقوة أكبر.
مميزات التحكم
تحكم مثالي في علبة التروس ، عليك الانتقال لأسفل لتجنب البقاء طويلاً في الممر الأيسر. ولكن مع 10.1 ثانية⏱ فقط للانتقال من 80 إلى 120 كم / ساعة في 4th ، فهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي لا تتجاوز 1،290 كجم kg لا يتم تشغيلها على الإطلاق ، خاصة بالنسبة للبنزين المبتدئ.
تصميم عائلي
بصرف النظر عن هذه الخصائص ، وغياب عجلة احتياطية منذ أن أخذ خزان غاز البترول المسال مكانه تحت الحذاء ، نجد الصفات المعتادة من داستر. إذا كانت لوحة العدادات لا تزال مقولبة من البلاستيك الصلب ، فإن هذه تبدو جيدة جدًا .
كما أنه توجد مساحة كافية لاستيعاب البالغين ، بما في ذلك المقاعد الخلفية. والجذع ، دون تغيير ، يحافظ على سعته الجيدة 390 dm3 ، لحمل جميع أمتعة الأسرة. جانب الهيكل ، لا يوجد تغيير سواء مع توازن جيد دائمًا وكفاءة مستوى جيد للمحور الأمامي. يبدو لنا أن توجيه الطاقة الكهربائية⚡ أخف من المعتاد بسرعات الطرق.